حملة في "التواصل الاجتماعي" لكشف هوية رجل يضرب طفلا بقسوة ..

26.04.2016 | 20:24

انتشرت يوم الثلاثاء حملة على شبكات التواصل الاجتماعي تطلب معلومات عن رجل ظهر في فيلم فيديو يضرب طفلا بقسوة.

ويظهر الفيديو الطفل الذي يتلقى الصفعات من رجل يقوم بتصويره ويقول الرجل في نهاية المقطع " انت تشجع مين" فيما يبدو ان سبب الضرب هو تشجيع الطفل لفريق لا يروق "للمصور".

وتناقل الفيديو آلاف الحسابات على شبكات التواصل الاجتماعي ووضعت ارقام هاتف في بعض الدول لجهات رسمية في حال تعرف احدهم على الطفل الضحية.

وتتيح قوانين معظم الدول العربية الضرب "التأديبي" للاطفال بشرط الا يتسبب باذى جسدي بحسب مختصين يعملون في وكالات متخصص في الامم المحدة.

فيما كشف دراسة لليونسيف العام الماضي تتناول ضرب الاطفال في البلدان العربية بان نحو 85% من الأطفال في اليمن يتعرضون للضرب التأديبي، و73% في تونس،  و78% سوريا، و82% في مصر و62% في العراق، و67% في فلسطين، ولم تتوفر أرقام في شأن الدول العربية الأخرى.

ولا يختلف هذا الوضع كثيرا في معظم دول العالم حيث ان 44 دولة فقط هي من تجرم ضرب الاطفال في قوانينها بحسب منظمة "المبادرة العالمية لإنهاء جميع أشكال العقاب البدني ضد الأطفال".

واذا كانت القوانين قاصرة الى حد اليوم في الحد من هذه الظاهرة ، ربما تساهم شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام في حشد الرأي العام ضد مثل هذه الممارسات ..

يبقى الا ننسى بان نقوم بالتبليغ عن الرجل الذي قام بفعل الضرب في حالتنا في حال تعرفنا عليه .. ويسرنا في سيريانيوز ان نستقبل أي معلومات بهذا الصدد..

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved